• 4 ديسمبر، 2021

الامارات في المريخ ..

2117 02

الامارات في المريخ

من الاحلام التي وضعت لها دراسة واقعية ستجعل منه حقيقه، هو بناء مدينة سكنية علي كوكب المريخ .
فقد اعلنت الامارات بإن نهاية 2030 -2117 تكون دولة الإمارات قد حققت بناء مدينة سكنية على كوكب المريخ من خلال “مشروع المريخ 2117″، والذي سيتحقق بحلول عام 2117.

يستهدف مشروع “المريخ 2117” في مراحله النهائية بناء أول مستوطنة بشرية على المريخ خلال مائة عام، ويتضمن برنامجا وطنيا لإعداد كوادر علمية لاستكشاف الكوكب الأحمر. وقد تم تكليف مركز محمد بن راشد للفضاء بقيادة المشروع ووضع “خطة أجيال” لمدة مائة عام تتضمن بناء قدرات وكوادر وطنية تخصصية في مجال علوم الفضاء والأبحاث.
ومثل هذا التطور يزعج كثير من الدول حيث اصبحت الامارات قبلة المبدعين من اصحاب المشاريع والافكار الكبيرة التي تحتاج لأرض خصبة لتنفيذها و تمويلها لذا ظلت الامارات هي مركز ثقل تقدم كل التسهيلات لتحقيق هدف استراتيجي ينفذ عبر الاجيال القادمة .

MBR02400e
دخلت الإمارات بشكل رسمي السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي، عبر مرسوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بإنشاء وكالة الإمارات للفضاء، وبدء العمل على مشروع إرسال أول مسبار عربي وإسلامي إلى كوكب المريخ، أطلق عليه اسم “مسبار الأمل”. لتكون الدولة واحدة من بين تسع دول فقط تطمح لاستكشاف هذا الكوكب.
تطور كبير تشهده الامارات وبدعم ضخم من الحكومة وهذا يؤكد بان الخطة الإستراتيجية للدولة ستنفذ حسب المصفوفه الزمنية الموضوعه لكل برنامج لذا من الطبيعي ان يواجه هذا التطور الكبير بعداء ممنهج تصرف عليه اموال طائلة ليعطل من مسيرة هذه الدولة التي تهدد كثير من الدول الصناعية والسياحية غير المتطورة بتسخير كل إمكانياتها من اجل مستقبل افضل لشعبها .
ولقد ظل العداء الممنهج هو شيمة الحاقدين والمتربصين اعداء النجاح علما بان هنالك جهات تسخر كل امكانياتها لتعطل مسيرة التطور في دولة الامارات كما ان هنالك جهات ودول تجدها تمارس حالة الانتهاك للحقوق والخصوصية بصورة مستمرة ولا تجد من يقف أمامها او يقارعها الحجة بالحجة .
وقد استخدم البعض قضية الشركة الإسرائيلية nos وبرنامجها (بيغاسوس) لتشويه صورة الامارات علي انها تتجسس علي مواطنيها علما بان القضية كانت واضحه وتم كشفها للراي العام علما بان هنالك عشرات الدول تتجسس علي مواطنيها بداً من الولايات المتحدة وانتهاء بقطر الا انها لم تتهم باي شي ولم يتحرك ضدها الاعلام وهذا يؤكد حقيقة الاستهداف الممنهج والمدفوع

السابق

وفاة شخص بمنطقة القمائر امدرمان بسبب الامطار

السابق

الأمم المتحدة تحذر من المخاطر المرتبطة بالطقس

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *