• 30 نوفمبر، 2021

والى جنوب كردفان يؤكد سعي الحكومة لتأسيس شركة لتعدين الذهب

FB IMG 1626547929833

الخرطوم : مانقو

أكد دكتورحامد البشير والى جنوب كردفان سعي حكومته لتأسيس شركة حكومية تتولى تعدين الذهب بالولاية وأن تكون هناك شراكة مع المجتمعات المحلية، معدداً أسباب الصراع بين المكونات المجتمعية بجنوب كردفان، قائلاً إن الولاية عاشت سنينا في الحرب بجانب انتشار خطاب الكراهية وانتشار الفقر بنسبة 80% وظهور الذهب كمورد واستمرار الصراع في المناجم.

وكشف الوالى في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم عن خطط الحكومة في مجال البنية التحتية لتأهيل الطرق السكك الحديد وأن تكون هناك منطقة حرة مع جنوب السودان وأنشاء مطار دولي في أبوجبيهة وإعادة تأهيل مصنع نسيج كادوقلي.

و اشار الوالي لجهود الحكومة لتأهيل القطاع الرعوي والقطاع الزراعي، مرحبا بأي مستثمر للعمل في مجال زراعة القطن، مؤكداً اهتمام الدولة بالشباب لأنهم الشريحة الأكبر.

وأكد جهود الحكومة في التنمية وتأهيل المنظومة التعليمية والصحية والاستثمار في التعليم المهني والإحياء الثقافي والاجتماعي ومناهضة القبلية ووضع استراتيجية للمرأة ووضع استراتيجية ربع قرنية لتنمية الولاية حتى تنهض.

وفيما يلي معاش الناس قال الوالي أنه خلال هذا الشهر سيبدأ العمل في برنامج ثمرات وأن برنامج سلعتي توقف لأسباب متعلقة بالتضخم، مؤكداً سعيهم لايجاد تمويل لسلعتي.

 

السابق

موقف ضبابي لدولة “قطر” بشان سد النهضة

السابق

جهود لدعم صفوف المنتخب الوطني

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *