• 5 ديسمبر، 2021

“مانقو نيوز” يكشف تفاصيل زيارة حاكم اقليم دارفور للسعودية

IMG 20210701 WA0005

الخرطوم : مانقو

ضمن جولته التي قام بها حاكم إقليم دارفور القائد /مني أركو مناوي إلى المملكة العربية السعودية هذه الايام ، فقد إلتقى سيادته بمقر إقامته بفندق الانتركونتننتال في الرياض بأصحاب الغرف التجارية وعدد من رجال الاعمال السعوديين والراغبين في القيام بأعمال إستثمارية في السودان خاصةً في إقليم دارفور في كافة المجالات.

كما تمّ لقاء مثمر مع وزارة البيئة والمياه في مقر الوزارة والتي أناب عنها السيد الوكيل إضافةً الى عدد من مدراء الاقسام الرئيسية ، وقد تم الاتفاق على تقديم دراسات زراعية وبيئية من جانب الوزارة مع توجيه القطاع الخاص بتمويله.
من جانب آخر وعلى هامش زيارة السيد الحاكم إلتقى بممثلين للجالية السودانية والاحزاب السياسية والنشطاء في مقر السفارة السودانية بالرياض، وتم تقديم تنويراً لهم و الاتفاق على التواصل مع السفارة والمزيد من النقاشات للحفاظ على إستمرارية الفترة الانتقالية.

وعلي زات الصعيد إلتقى سيادته مع إدارة شركة الراجحي الدولية للإستثمارات في مقرها بالرياض ، وتم تقديم شرح لانشطة الشركة في الاستثمارات التي قامت به في السودان.
من جانبه تعهد السيد حاكم اقليم دارفور بتسهيل وتوسعة رقعة إستثماراتها في السودان خاصةً في اقليم دارفور.
من ناحية اخرى التقى السيد الحاكم بمعالي السيد قطان وزير الدولة في وزارة الخارجية السعودية وتمت مناقشة عدد من القضايا المشتركة.

وسوف يقوم السيد قطان بإصدار توجيه من ولي العهد بإنشاء الشركة السعودية السودانية برأسمال قدره ثلاثة مليار دولار كمشاركة الى جانب توسيع دور السعودية المشترك في الاطر الدبلوماسية.
وفي مركز الملك سلمان قدم الوفد السوداني برئاسة حاكم دارفور شرحاً وافياً لاحتياجات السودان خاصةً في اقليم دارفور لاصحاب الحالات الخاصة وعلى رأسهم النازحين واللاجئين. وطلب بتوفير خدمات عاجلة لهم كعون من المركز وقد رافقه في هذا اللقاء سفير السودان في السعودية.

السابق

أمين الزكاة بشرق دارفور يشيد بدور الدعم السريع في بسط هيبة الدولة

السابق

السودان يستضيف اول قمة ومعرض افتراضي لدعم الاقتصاد

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *