• 7 أكتوبر، 2022

تطبيق مشفر يخدع شبكات الجريمة المنظمة حول العالم

8729dee6 13d0 473f 91b4

ساعات فاخرة تم ضبطها في أستراليا ضمن العملية

متابعات : مانقو

قالت سلطات إنفاذ القانون، اليوم الثلاثاء، إن عملية خداع عالمية تضمنت استخدام تطبيق طوره مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف. بي. آي” كانت سبباً في مداهمات واعتقالات في جميع أنحاء العالم، لتوجه “ضربة غير مسبوقة” لعصابات الجريمة.

وتضمنت عملية “درع طروادة” مداهمات للشرطة في 16 دولة، أسفرت عن إلقاء القبض على أكثر من 800 مشتبه به وضبط أكثر من 32 طناً من المخدرات (من الكوكايين والقنب والأمفيتامينات والميثامفيتامين) إلى جانب 250 قطعة سلاح ناري و55 سيارة فاخرة وأكثر من 148 مليون دولار نقداً وعملات مشفرة.

مخدرات تم ضبطها في أستراليا ضمن العملية

وقال كالفين شيفرز، مساعد مدير شعبة التحقيقات الجنائية في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي في مؤتمر صحافي في لاهاي: “عملية درع طروادة تعد مثالاً ساطعاً لما يمكن تحقيقه عندما يعمل شركاء إنفاذ القانون الدوليين من جميع أنحاء العالم معاً لتطوير أحدث أدوات التحقيق لاكتشاف المنظمات الإجرامية عبر الحدود وتعطيلها وتفكيكها”.

من جهتها، قالت قائدة الشرطة الفيدرالية الأسترالية جينيفر هيرست إنها كانت “لحظة فاصلة في تاريخ إنفاذ القانون العالمي”.

ساعات فاخرة تم ضبطها في أستراليا ضمن العملية

بدورها، أكدت قائدة الشرطة الوطنية الهولندية، جانين فان دن بيرغ، أن العملية وجهت “ضربة غير مسبوقة للشبكات الإجرامية في جميع أنحاء العالم”.

وبدأت العملية بعد أن تمكنت الشرطة العالمية في العامين الماضيين من تعطيل شبكتين رئيسيتين أخريين للهواتف المشفرة يستخدمهما المجرمون، الأولى تعرف باسم “إنكروتشات” والثانية باسم “سكايغلوبال”.

السابق

نبيل أديب: ملف العدالة في السودان (تعبان)

السابق

استقالة عمال بصندوق الدواء الدائري

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.